فهرس المؤلفين

آ

  • آل مرعي، عبد الله بن علي علاقة الدعاية بالانفوجرافيک الثابت والمتحرک عبر وسائل الاعلام الجديد بثقافة الاستهلاک الذکي لدى طلبة قسم الاعلام بجامعة الملک خالد [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 1-43]

ا

  • الاکشر، منى محمد الطوخى سالم أطر معالجة الصحف الالکترونية للأزمات الخارجية، أزمة مصر وترکيا نموذجا [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 123-166]
  • البمباوي، هاني إبراهيم الاستراتيجيات التسويقية الرقمية لجهود الحكومة المصرية ودورها في دعم خطط التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1815-1853]
  • البيومى، رضا ابراهيم عبد الله المواجهة القانونية لنشر الشائعات عبر وسائل الإعلام الإلكترونى حول فيروس كورونا (19 - Covid) [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 625-656]
  • التوام، إبراهيم حسن المرسي الاتجاهات العالمية في بحوث تصميم المواقع الإلكترونية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 113-181]
  • الجبير، محمد بن فهد إسهام شبكات التواصل الاجتماعي في بناء رأس المال الاجتماعي: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 269-296]
  • الجعيد، بندر عويض الاتصال الحواري بين البنوك السعودية الخاصة وعملائها عبر وسائل الاتصال الاجتماعي وتأثيرها في تشكيل السمعة لدى العملاء: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 619-695]
  • الحسينى، أمانى عمر تحديات التحول الرقمى فى التعليم بالجامعات المصرية ورؤى مستقبلية لتطوير سبل التعليم بها [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 295-320]
  • الخولي، سحر عبد المنعم محمود أطر تغطية مواقع الصحف الأجنبية والعربية لأحداث الحرب الروسية- الأوكرانية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 47-117]
  • الدر، هويدا دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل إتجاهات الجمهور المصري نحو القبول المجتمعي لتلقي لقاحات كوفيد 19 [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1631-1683]
  • الدسوقي، شيرين سلامة السعيد تأثير التعرض لصفحات ومجموعات النوستالجيا(الحنين إلى الماضي) بموقع فيس بوك في إدارة الحالة المزاجية لدى المستخدمين المصريين [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-58]
  • الدسوقي، هدى إبراهيم تسويق المبادرات الوطنية عبر الصفحات الرسمية الإلكترونية وعلاقته بمستوى ثقة الجمهور بالمؤسسات الحكومية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 525-570]
  • الديجــانــي، ثــامر عزيز دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية قيم المواطنة والانتماء لدى الشباب الكويتي [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 581-606]
  • الربابعة، عبيدة علي محمد دور التربية الإعلامية في التوعية من خطر الشائعات لدى الشباب الأردني [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1883-1899]
  • الروابده، نديم عبد الباسط اتجاهات المرأة الأردنية نحو مشاهدة الفضائيات المتخصصة بالطهي [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 405-447]
  • الروابده، نديم عبد الباسط درجة التزام الصحفيين الأردنيين بأخلاقيات وقوانين الصحافة عبر الفيسبوك من وجهة نظرهم [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 119-145]
  • الزعبلاوى، فوزى عبدالرحمن الاتجاهات العلمية الحديثة في بحوث تحرير الصحف الإلكترونية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 141-228]
  • السالم، فاطمة مواقع التواصل الاجتماعي والتطرف الفكري: [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 611-643]
  • السبيعي، عيسى راشد استخدامات طلبة الجامعات البحرينية لشبکات التواصل الاجتماعي خلال جائحة کورونا والاشباعات المتحققة منها [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 339-365]
  • السريتي، ولاء فايز محمد فاعلية برنامج قائم على الانفوجرافيك لتنمية أخلاقيات الإعلام الجديد لدى طلاب الإعلام وعلاقته بمهارات إنتاج الرسائل الإعلامية لديهم. [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 367-404]
  • السهلي، سعود عبدالله العلاقة بين برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) في شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودي وولاء العملاء [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 493-524]
  • السيد، سهر أحمد العلاقـة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتعصب الرياضي بين الأطفال [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 453-496]
  • الشريف، سالم بن ناصر مصداقية مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار لدى القائم بالاتصال في الصحف السعودية الإلكترونية: [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 139-196]
  • الشـريـف، ريـم التماس الجمهور المصري للمعلومات حول التغيرات المناخية في مواقع التواصل الإجتماعي وإتجاهاته نحو قمة المناخ 2022 [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 565-615]
  • الشهيب، خالد علي عبد الله النظم التکنولوجية الرقمية للعلاقات العامة: [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 595-633]
  • الشيباني، ماجد بن فهد دوافع تعرُّض الجمهور السعودي لإذاعات الإنترنت (البودكاست) والإشباعات المتحققة منه دراسة مسحية لعينة من متابعي بودكاست (ثمانية) في المملكة العربية السعودية [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 433-466]
  • الشيخ، رشا محمد عاطف القيم الإخبارية المتضمنة في الفيديوجراف المقدم بالمواقع الإخبارية المصرية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 497-543]
  • العبرية، أماني سليمان ناصر توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في ممارسة الاتصال التسويقي لدى شركات الاتصالات في سلطنة عمان [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 571-620]
  • العقاد، ولاء الأطر المنهجية والنظرية لدراسات (برامج التليفزيون) في المجلات العلمية المحكمة في مصر [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 369-431]
  • العلوية، لبنة بنت سليّم الاستخدام الدبلوماسي لشبكة تويتر: دراسة تحليلية للحسابات الرسمية لوزارة الخارجية العمانية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 495-529]
  • العوامرة، عميرة ابراهيم دور الدراما التلفزيونيّة في الوعي الأمني بالجريمة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 491-520]
  • الغمراوي، رجاء دور الإعلام في توعية الجمهور بالمدن الذكية لتعزيز التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 579-623]
  • القاضي، أميرة فتحى إبراهيم اعتماد الشباب الجامعي على الأخبار الحكومية المتعلقة بقضايا الإصلاح عبر الإعلام الرقمي وعلاقته بمدركاتهم لهذه القضايا [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 403-440]
  • الكناني، لبنى محمد سمات وخصائص التناول الإعلامي لجائحة كورونا بصحيفة الاتحاد الإماراتية ودوره في دعم الصحة العامة أثناء الأزمات [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1063-1109]
  • المحمدى، سماح تأثير التعرض للأخبار الاقتصادية المنشورة بالمواقع الإلكترونية أثناء الأزمات على إتجاهات المواطنين نحو الحكومة والمزاج العام لهم [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 51-112]
  • المشاقبة، يوسف عوض احمد التربية الإعلامية وكيفية تطبيقها على مضامين المواقع الإخبارية الأردنية في ظل تنامي الاعلام الرقمي [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 2089-2108]
  • المقدم، سارة شوقي تأثير مبادرة اتحضر للأخضر على النية السلوكية لمستخدمي الفايسبوك للاهتمام بالبيئة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 785-811]
  • المنزلاوى، ماجد إبراهيم حسن جودة تصميم المواقع الصحفية فى عصر التحول الرقمى: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1111-1143]
  • الناصر، طارق زياد متابعة الجمهور لصفحات الفضائيات الأردنية في مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتشكيل معارفهم نحو أزمة كورونا [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 297-321]
  • النمر، أميرة محمد إبراهيم تناول قضايا تمكين المرأة في البرامج الحوارية على القنوات الفضائية المصرية وعلاقته بدعم خطط التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 441-494]

ب

  • بركات، وليد فتح الله إدراك الرأي العام المصري لدور وفاعلية المؤتمرات السياسية في الدولة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1-49]
  • بريک، أيمن محمد إبراهيم تطبيقات الميتافيرس وعلاقتها بمستقبل صناعة الصحافة الرقمية - دراسة استشرافية خلال العقدين القادمين 2022: 2042 [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 45-76]
  • بهنسي، مها تأثير المشارکة فى المجتمعات الرقمية للعلامات التجارية على تمکين المستهلک وولائه لهذه العلامات [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 533-593]
  • بيلى، لبنى أحمد التسويق الإعلامى الرقمى لجهود الحكومة في دعم خطط التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1027-1062]
  • بيوضة، منى جمال التناول الإعلامي للمبادرات الرئاسية عبر المواقع الإخبارية وعلاقته بإدراك المصريين المغتربين للواقع الاجتماعي المصري : [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 151-223]

ت

ج

  • جمال، امل إدراك الرأي العام المصري لدور وفاعلية المؤتمرات السياسية في الدولة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1-49]

ح

  • حسانين، سامح أعتماد الشباب المصرى على صحافة المواطن كمصدر للأخبار وتأثيره على المعرفة السياسية المكتسبة لديهم: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 369-422]
  • حسن، إيمان محمد أحمد استخدامات طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والإشباعات المتحققة [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 417-451]
  • حسن، هدى على محمد دور المواقع الإخبارية فى تشكيل المعرفة السياسية لدى المرأة المصرية تجاه القضايا القومية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 2029-2060]
  • حلمي، دعاء حامد الغوابي معالجة البرامج التلفزيونية بالقنوات الفضائية لثقافة الاختلاف السياسي وأثره على تحقيق الإصلاح السياسي [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1955-1982]
  • حماد، سارة طارق أحمد أمين معالجة البرامج الطبية للقضايا المتعلقة بجائحة كورونا على الفضائيات المصرية الحكومية والخاصة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1855-1881]
  • حمد، فاطمة عبد الكاظم تسويق قضايا التنمية المستدامة في مواقع التواصل الإجتماعي [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 709-734]
  • حنفي، جيهان عبد الحميد عبد العزيز معالجة الإعلام الرقمي لمخاطر التغيرات المناخية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 531-578]

خ

  • خضر، وفاء السيد برنامج تعليمى قائم على تقنية الإنفوجرافيك واستراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الجوانب المعرفية والمهارية لدى طلاب الإعلام التربوى في التدريب الميدانى : [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1-70]
  • خطاب، أحمد أخلاقيات الاتصالات التسويقية المتکاملة وعلاقتها بالثقة فى العلامة التجارية [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 369-452]
  • خطاب، أحمد قيم ودلالات الحوكمة الرشيدة فى الاتصالات التسويقية المتكاملة وعلاقتها بالولاء للعلامة التجارية [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 551-610]
  • خطاب، إيمان عبد المنعم دور مواقع الإعلام الرقمي في حماية الأمن السيبراني [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 657-687]
  • خليفة، حسين خليفة حسن استخدامات طلبة الجامعات البحرينية لشبکات التواصل الاجتماعي خلال جائحة کورونا والاشباعات المتحققة منها [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 339-365]
  • خليفة، رباب عبد الرحمن هاشم الآثار النفسية لمواقع التواصل الاجتماعي: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-33]
  • خويلة، خالد محمد درجة التزام الصحفيين الأردنيين بأخلاقيات وقوانين الصحافة عبر الفيسبوك من وجهة نظرهم [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 119-145]

د

  • دروريش، أميرة سمير طة الأخبار الزائفة عبر وسائل التواصل الإجتماعى و تأثرية الآخرين [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 323-372]

ر

  • ربابعة، محمد أحمد حسن دور الدراما التلفزيونيّة في الوعي الأمني بالجريمة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 491-520]
  • ربيع، عماد توظيف صفحات المؤسسات التلفزيونية المصرية الخاصة والحكومية للتقنيات الرقمية في تطوير شكل ومحتوى الرسالة الإعلامية التلفزيونية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 2003-2027]
  • رمضان، رفيدة محمد متولي دور الثقافة الإعلامية في تشكيل وعي الآباء لاستخدام أبنائهم للمنصات الرقمية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1983-2002]

ز

  • زكي، محمود محمد التَّعرُّض الانتقائي للمحتوى الرياضي في القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية وعلاقته بمستوى الثقافة الرياضية للشباب المصري [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 607-671]
  • زناتي، ريم نجيب معالجة صفحات الصحف المصرية على شبكات التواصل الاجتماعي للبرامج التنموية الموجهة للمناطق الأكثر احتياجًا واتجاهات الجمهور المصري نحوها [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 733-783]
  • زهرة، إيمان محمد الاستخدام الدبلوماسي لشبكة تويتر: دراسة تحليلية للحسابات الرسمية لوزارة الخارجية العمانية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 495-529]
  • زهرة، إيمان محمد محمد توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في ممارسة الاتصال التسويقي لدى شركات الاتصالات في سلطنة عمان [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 571-620]

س

  • سالم، دعاء فتحي معايير الجودة في صحافة الفيديو بالمواقع الإخبارية واتجاهات طلاب الإعلام التربوي نحوها [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-45]
  • سليمان، على حمودة جمعة اعتماد الشباب المصري على مضامين ملفات الصحافة متعددة الوسائل (صحافة الفلاش) في زيادة الإنقرائية ومتابعة الأحداث وامدادهم بالمعلومات : [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 199-238]

ش

  • شحاته، مصطفى نهج الاتصال الصحي لوسائل التواصل الاجتماعي العربية خلال فيروس كرونا [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1-19]
  • شطناوي، غالب الصورة الذهنية للمستشفيات الأردنية لدي الجمهور الأردني- دراسة ميدانية على محافظة أربد [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 635-658]
  • شطناوي، غالب الصورة الذهنية للمستشفيات الأردنية لدى الجمهور الأردني دراسة ميدانية على محافظة اربد [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 375-396]

ص

  • صقر، غادة أثر الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة على المشارکة السياسية للمرأة [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 167-189]
  • صلاح، آية تعرض الجمهور لمقاطع فيديو مجلس النواب علي اليوتيوب وعلاقته بتشکيل المعرفة السياسية لديهم [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 191-228]
  • صلاح، رباب العلاقة بين التطورات التكنولوجية الحديثة ومستوى قلق المستقبل المهنى لدى طلاب الإعلام التربوى وأخصائى الإعلام بالمدارس؛ [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 75-107]
  • صلاح، وفاء الأساليب الاتصالية بالمنصات الرقمية للمسئولية المجتمعية للشركات ودورها في إدارة الحوار المجتمعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1685-1714]

ط

ع

  • عاطف، شاهندة معالجة وسائل الإعلام المصرية (التقليدية والحديثة) للمبادرات الرئاسية ودورها في تشكيل اتجاهات الرأي العام نحوها : [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 689-731]
  • عامر، فتحي حسين احمد اعتماد الشباب المصري على وسائل الإعلام في بناء تصوراته ومواقفه حول قضية سد النهضة الاثيوبي [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 251-293]
  • عامر، فتحي حسين احمد رؤي الصحفيين المصريين حول تجاوزات الممارسة المهنية والاخلاقيةللمواقع الاخباريةومقترحاتهم في ضوء قانون الصحافة والاعلام الجديد [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 109-149]
  • عباس، هبه محمود مصطفى التشريعات العالمية والعربية المُنظِمة لاستخدام الطائرات بدون طيار (الدرون) فى التصوير الإعلامي والصحفي ومخالفاتها كما رصدها خطاب عينة من المواقع الإلكترونية للصحف الأمريكية والإنجليزية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1523-1598]
  • عبد الحليم، سهير عثمان اتجاهات الصحفيين والإعلاميين المصريين نحو دور المجلس الأعلي والهيئات الوطنية لتنظيم الصحافة والإعلام في ترشيد الأداء المهني للمؤسسات الصحفية والإعلامية المصرية: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 147-201]
  • عبدالحميد، غادة محمود دور الإعلام في توعية الجمهور بالمدن الذكية لتعزيز التنمية المستدامة [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 579-623]
  • عبد الحي، مصطفى محمود زيدان اعتماد الشباب الجامعي على البرامج الحوارية بالقنوات الفضائية ودورها في التوعية بخطورة الارهاب [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 673-706]
  • عبدالرازق، مى مصطفى تقنيات الذكاء الاصطناعى فى الإعلام ..الواقع والتطورات المستقبلية : [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-74]
  • عبد الرازق، أمل إسماعيل اتجاهات النخبة الأكاديمية نحو تعزيز السينما المستقلة لخطط التنمية المستدامة 2030 [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 321-362]
  • عبد العزيز، أسامة السيد الأثر المجتمعي لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي بوسائل الإعلام التقليدية والحديثة: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1901-1954]
  • عبد الغفار، وفاء جمال درويش فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على استراتيجية التعلم الإلكترونى المدمج لتنمية مهارات تصميم الإنفوجرافيك لدى طلاب الإعلام التربوى [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 141-197]
  • عبد الغني، شيماء نبيل عبدالسميع علاقة تعرض طلبة الجامعات للإعلام الرقمي بمستوي معرفتهم بمفهوم التربية الإعلامية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1775-1813]
  • عبدالفتاح، الأميرة سماح فرج أهمية وأهداف الدراسات، واستراتيجيات استخلاص التراث العلمي واستعراضه [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 725-734]
  • عبد الكريم، نهله حلمي محمد كثافة مشاهدة الجمهور المصري للمحتوى الدرامي عبر المنصات الرقمية وتأثيرها على إدراك واقع القضايا المجتمعية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1335-1384]
  • عبد الله، زينة عبد الخالق عبد الرحمن تسويق قضايا التنمية المستدامة في مواقع التواصل الإجتماعي [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 709-734]
  • عبد الله، هدير محمود استخدام الحكومة المصرية لوسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأهداف لتنمية المستدامة: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1599-1630]
  • عبد المجيد، إيناس رضوان معالجة صفحات الصحف المصرية على شبكات التواصل الاجتماعي للبرامج التنموية الموجهة للمناطق الأكثر احتياجًا واتجاهات الجمهور المصري نحوها [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 733-783]
  • عبدالهادي، صبري خالد دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو ظاهرة الإرهاب الالكتروني [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 877-915]
  • عثمان، أحمد أحمد تحليل خطاب المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بحوث ودراسات الإعلام الجديد [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 297-368]
  • عداوي، محمد عبده معالجة صحيفة الرياض السعودية لظاهرة الإلحاد: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 105-140]
  • عرام، أسماء محمد مصطفي العلاقة بين التعرض للإعلانات الغنائية التليفزيونية في رمضان ٢٠٢٢ وإدراك الجمهور للعلامة التجارية: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 333-366]
  • عزت، محمد مصطفى رفعت محرم الخطاب الدعائي الصهيوني عبر موقع تويتر أثناء الحرب الرابعة على غزة 2021 دراسة تحليلية [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 491-532]
  • عزي، عبير تقييم مدى فاعلية استخدام تقنيات الواقع المعزز Augmented Reality في التسويق عبر الإنترنت وعلاقتها بالقرارات الشرائية للمستهلک [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 453-490]
  • عسيري، عهود محمد أحمد المعالجة الصحفية للأزمات المفهوم، المبادئ وآليات التطبيق [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 609-621]
  • عشماوي، السيد رمضان عبد الصمد القوانين والتشريعات الحاكمة لحماية أمن المعلومات: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 813-836]
  • عصام، إيمان أطر تقديم جنوح سفينة "إيفرغيفن" بقناة السويس بالصحف الإلكترونية وتغريدات مستخدمي تويتر [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 197-250]
  • علي، أسماء محمد مصطفى التعرض للبرامج السياسية وانعكاساتها على تشكيل اتجاهات الناخبين نحو الانتخابات البرلمانية 2020: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 521-563]
  • علي، أمنة بنت تحليل خطاب نقدي متعدد الوسائط لمنشورات مختارة على إنستجرام للمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحلية في الإمارات العربية المتحدة [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-37]
  • علي، ولاء عبد الله اتجاهات الجمهور نحو استطلاعات الرأى العام بشأن منظومة التعليم بمصر [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 2061-2088]
  • على، نزيه محمد دور التشريعات والقوانين الوطنية والدولية الحاكمه لحماية امن المعلومات [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1287-1334]
  • عمار، أحمد متولي عبد الرحيم استخدام المراهقين لصفحات مكافحة الجرائم الإلكترونية بالفيس بوك وعلاقته بإدارة خصوصيتهم الرقمية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 287-336]
  • عويس، محمد جاد المولى استخدام Facebook لتعزيز مشاركة المواطنين مع الحكومة المحلية في تنمية المجتمع: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 35-62]

غ

  • غباشي، نيفين أحمد واقع المواطنة الرقمية للشباب الجامعي في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 451-535]
  • غزالي محمد، هالة مقاطع الفيديو على قنوات اليوتيوب وعلاقتها بالثقافة التشاركية لدي الشباب الجامعي [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 503-548]

ف

  • فخر الدين، أريج محمد دور التربية الإعلامية في الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 249-293]
  • فراج، حسن فراج حسن التصميم التفاعلى لتطبيقات إنترنت الأشياء وعلاقته بالأمن الرقمى لدى طلاب الجامعات المصرية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 229-285]
  • فرج، شريف نافع إبراهيم واقع الاتصال الإعلانى للمؤسسات الصحفية المصرية عبر المنصات الإلكترونية: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 71-140]
  • فرج، شريف نافع إبراهيم توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى إدارات الإعلان بالمواقع الإلكترونية المصرية وتأثيراتها الاقتصادية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 837-875]
  • فرحات، دعاء هشام جمعه تقنيات الذكاء الاصطناعي وانعكاساتها علي محتوي الرسالة الإعلامية بمواقع الصحف الأجنبية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1495-1522]
  • فهمي، بسنت مراد معايير انتقاء ومعالجة البرامج التليفزيونية المصرية للموضوعات السائدة (الترند) على مواقع التواصل الاجتماعي : [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 205-268]
  • فودة، محمد صبحي محمد أطر معالجة الصحف الالكترونية العربية والأجنبية للموقف المصري من الاعتداء الإسرائيلي على غزة مايو(2021) : [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 299-367]

ق

  • قرني، أماني حمدي دور مواقع الإعلام الرقمي في حماية الأمن السيبراني [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 657-687]
  • قنديل، وائل ماهر مُعالجةُ الصحافةِ المصريةِ لأزمةِ سَّد النَهضِة الإثيوبي وتَداعياتِها: [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 49-137]

ل

  • لطفي، رشا عادل معالجة وسائل الإعلام المصرية (التقليدية والحديثة) للمبادرات الرئاسية ودورها في تشكيل اتجاهات الرأي العام نحوها : [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 689-731]

م

  • مأمون، منة الله حسين أثر التغطية الإعلامية للخطة القومية للموارد المائية بالصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تقييم الجمهور لأداء الحكومة المصرية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1189-1236]
  • متولي، هالة أحمد الحسيني تقنيات الذكاء الاصطناعي وانعكاساتها علي محتوي الرسالة الإعلامية بمواقع الصحف الأجنبية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1495-1522]
  • مجاهد، إيهاب حمدي جمعه تأثير التغطية التليفزيونية لفعاليات منتدي شباب العالم علي ثقافة العمل التطوعي لدي الشباب المصري: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 545-605]
  • مجاهد، نهى عادل التربية الإعلامية كآلية لتمكين طلاب الجامعة من مواجهة حروب الجيل الخامس وتحقيق الأمن الإنساني [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1421-1494]
  • محمد، خالد سيف النصر توظيف مؤسسات الإنتاج الإعلامي المصري الخاصة والحكومية لاستراتيجية التمكين لأجل تنمية رأس المال الفكري [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1741-1773]
  • محمد، رحاب انور تصورات الشباب الجامعي لصور جائحة كورونا: [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 59-104]
  • محمد، علا عبد القوى عامر توظيف المنصات الرقمية فى الترويج للقيم المجتمعية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 917-954]
  • محمد، فاطمة شعبان إدراك الشباب الجامعي لمخاطر التعرض للمضمون الإخباري عبر مواقع التواصل [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 955-991]
  • محمد، مروة صبحي العوامل المؤثرة في مقاومة الشباب المصري للإعلانات الدَّوَّارة(carousel Ads) على الإنستجرام [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 537-579]
  • محمد، وليد محمد الهادي عواد استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بمستوى الشعور بالاكتئاب والوحدة النفسية لدى الشباب المصري [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 1-47]
  • محمود، كاميليا عبد السلام محمد اتجاهات الجمهور نحو الإعلانات الموجهة عبر شبكة الإنترنت : [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 645-700]
  • محمود، كاميليا عبد السلام محمد توظيف الحكومة المصرية لمنصاتها الرقمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في القرى الريفية بالتطبيق على مبادرة حياة كريمة [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 397-442]
  • محمود، محمود أحمد التربية الإعلامية كآلية لتمكين طلاب الجامعة من مواجهة حروب الجيل الخامس وتحقيق الأمن الإنساني [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1421-1494]
  • مخادمة، ناهدة محمد درجة التزام الصحفيين الأردنيين بأخلاقيات وقوانين الصحافة عبر الفيسبوك من وجهة نظرهم [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 119-145]
  • مخادمه، ناهدة محمد اتجاهات المرأة الأردنية نحو مشاهدة الفضائيات المتخصصة بالطهي [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 405-447]
  • مختار، أسماء الجيوشي معالجة مواقع القنوات الفضائية العربية للقضايا الأسرية [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 231-263]
  • مساوى، محمد رؤية مستقبلية :دور استراتيجيات الاتصالية في صناعة المحتوى الاعلامي في ضوء تطبيق تقنيات الذکاء الاصطناعي [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 659-721]
  • مشاقبة، صدام متابعة الجمهور لصفحات الفضائيات الأردنية في مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتشكيل معارفهم نحو أزمة كورونا [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 297-321]
  • مشهور، لينا عصام تسويق الشخصيّة السياسيّة فى مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي: [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 697-711]
  • مفتاح، أحمد بوراوي دور الصحافة الليبية ومسؤوليتها في تعزيز قيم المواطنة صحيفة الرقيب نموذجاً [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1715-1739]
  • منصور، أحمد عبد المجيد عبد العزيز إستراتيجية مقترحة لمواكبة التطور التكنولوجي السريع في مجال الإعلام لتحقيق متطلبات الأمن القومي المصري [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 183-247]
  • منصور، حسناء اعتماد الطلاب على يوتيوب في تنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية- دراسة مقارنة على طالبات جامعة الملك عبد العزيز [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 375-415]
  • موسى، محمد بن تحليل خطاب نقدي متعدد الوسائط لمنشورات مختارة على إنستجرام للمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحلية في الإمارات العربية المتحدة [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-37]

ن

  • نصار، سالي التأثيرات النفسية والاجتماعية لتطبيقات الهواتف الذكية: [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 467-501]
  • نصر، وسام کلمة العدد [المجلد 2022، العدد 78، 2022، الصفحة 1-3]
  • نصر، وسام كلمة العدد [المجلد 2022، العدد 79، 2022، الصفحة 1-3]
  • نصر، وسام كلمة العدد [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-3]
  • نصر، وسام كلمة العدد [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-3]
  • نصر، ,وسام كلمة العدد [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1-3]
  • نصر، ,وسام كلمة العدد [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 1-3]

ه

  • هريدي، نهى عادل محمد هوس وإدمان الشباب الجامعي لتطبيق تيك توك: نموذج مقترح لدراسة الاستخدام المُفرط لمواقع التواصل الاجتماعي [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 1385-1419]

ي

  • ياسر، ايمان بالله اتجاهات وکالات الأنباء الأفريقية إزاء النفوذ الترکي في القارة الأفريقية [المجلد 2022، العدد 80، 2022، الصفحة 423-486]
  • يونس، هاني علي العوامل المؤثرة على سلوك الشراء الاندفاعي في المتاجر الفعلية والافتراضية [المجلد 2022، العدد 81، 2022، الصفحة 443-492]